على هامش إنقلاب 23 يوليو العسكري ... جاري البحث عن وطن كان يسمى ... مصر

*
*
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (L), President Shimon Peres(C) and the Egyptian ambassador Yasser Rida cut a cake with the Egyptian national flag printed on it, at Rida's residence during the Egyptian national day celebrations, July 23, 2009 in Hertzila, Israel. 
 *
*
Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu (L), President Shimon Peres (C) and Egyptian ambassador to Israel Yasser Reda (R) toast during a reception marking Egyptian National Day at the ambassador's residence in Herzliya, near Tel Aviv July 23, 2009. 
*
*
قد أستطيع أن أعيش رغماً عني في ظل أتفاقية العار المسماه كامب دايفيد ، بل من الممكن أن أواصل الحياة مع وجود سفارة للعدو الصهيوني على أرض مصر  ، ولكن ما لا أستطيع أن أستوعبه هو حالة الحب المتبادل بين النظام المصري وبين قادة أسرائيل لا سيما وأنهم كلهم أيديهم ملطخة بدماء الشهداء في مصر وفلسطين ، هل هان على نظامنا القابع على أنفاسنا رغماً عن الأغلبية الساحقة من شعب المحروسة كل دماء الشهداء التي أراقها العدو الصهيوني منذ حرب 1948 و56 و67 و73 وفي دير ياسين وقانا وجنوب لبنان وغيرهم الكثير ،  ثم كيف واتت الجرأة النظام الحاكم لأن يقوم بدعوة قادة إسرائيل للإحتفال بثورة 23 يوليو تلك الثورة التي قادت الحرب ضد إسرائيل والتي رفعت في وحهها عقب النكسة لاءاتها الثلاث الشهيرة " لاتفاوض ، لا أعتراف ، لا صلح " ... هل يريد النظام المصري إرسال رسالة للعالم أن تلك الثورة قد ماتت ودفنت للأبد ... لا أعلم لماذا منذ شاهدت تلك الصور ونتياهو وبيريز والسفير المصري يمسكون بالسكين يقطعون بها علم مصر المرسوم على تورتة الأحتفال المشؤم أحس أن تلك البلد فعلاً أنتهت للأبد وأنه لم يصبح لي مكان فيها ،  ولا حول ولا قوة إلا بالله
 *
*
*
مازلت أقول

إن الأشجار.. وإن ذبلت
في زمن الخوف
سيعود ربيع يوقظـها بين الأطلال
 

إن الأنهار وإن جبنـت في زمن الزيف
سيجـيء زمان يحييها رغم الأغلال
 

مازلت أقول

لو ماتت كل الأشياء
سيجيء زمان يشعرنا.. أنـا أحياء

من قصيدة سيجيء زمان الأحياء سنة1986
*
*
*
سؤال اليوم
ما هي الجريمة الوحيدة التي يعاقب القانون على الشروع فيها بالإعدام بينما لا يعاقب عليها إذا تمت كاملة ؟
 *
*
 

  More Recent Articles :


*
*
Technorati Tags: , , , , , , , , , , , , , , , , ,
*
*

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...